logo Ministry of Foreign Affairs
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج

التسجيل القنصلي

التسجيل القنصلي يعطي لكل مواطن جزائري مقيم بصفة نظامية حق الاستفادة من الخدمات والحماية القنصلية، كما يعتبر وسيلة إحصائية تسمح للممثليات الدبلوماسية والقنصلية بإحصاء المقيمين في دائرة اختصاصها و تحديد موقعهم ليسهل التواصل معهم.

1. الوثائق الخاصة بالتسجيل القنصلي:

  •  ملأ استمارة التسجيل القنصلي
  •  إثبات الهوية (جواز السفر، بطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الخدمة الوطنية )
  •  شهادة الجنسية الجزائرية (أو يمكن تعويضها بشهادة ميلاد الأب للمواطنين المولودين بالجزائر وشهادة ميلاد الأب إضافة إلىشهادة ميلاد الجد بالنسبة للمواطنين المولودين خارج الوطن)
  •  شهادة الميلاد حديثة وأصلية ونسخة من S12
  •  عقد زواج، الدفتر العائلي (بالنسبة للمتزوجين)
  • صورة من الإقامة سارية المفعول
  •  شهادة عمل أو تعريف من جهة العمل
  • شهادة التسجيل في الجامعة بالنسبة للطلبة
  • 04 صور شمسية

2. تجديد البطاقة القنصلية:

  • إعادة البطاقة المنتهية صلاحيتها
  •  صورتان (02) شمسيتان
  • صورة من الإقامة سارية المفعول

3. إعادة التسجيل القنصلي:

تتم عملية إعادة التسجيل القنصلي وفقا لشروط التسجيل الأولي بالنسبة للمواطنين المقيمين من جديد، والذين سبق لهم أن طلبوا شطبهم من السجل القنصلي أو استفادوا من تغيير الإقامة.

جميع الحقوق محفوظة - وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج